توجه رئيس ​جمعية قولنا والعمل​ ​الشيخ أحمد القطان​، بالتهنئة للعمال في عيدهم معتبراً أنه يأتي "يأتي عيد ​العمال​ هذا العام ونحن نرى نسبة ​البطالة​ مرتفعة في ​لبنان​, كل هذه البطالة وكل هذا ​الفساد​ هو بسبب السياسات المتعاقبة لأكثر من ثلاثين عاماً, ويريدون وللأسف بعصاً سحرية أن يغيروا حال لبنان الى أحسن الأحوال".

وأكد القطان أنه "لا يمكن أن يصلح بأيام وأشهر ما أفسدة السياسيون بعشرات السنوات, فكيف نستطيع أن نصلح الإدارات والمؤسسات بعدما بات الغش والفساد متغلغل بكل إدارات ومؤسسات ​الدولة​"، معتبراً أنه "اذا كانت العقلية الطائفية والحزبية مسيطرة على ​الشعب اللبناني​, فكيف نستطيع أن نغير إذا كانت المرجعيات الدينية تقول هذا السياسي من مذهبي خط أحمر، وكيف نستطيع أن نحسن الوضع في هذا البلد؟!".

وحيا الشيخ القطان "العمال الشرفاء الذين لا يقبلون الرشاوي ولم تلطخ ايديهم أو جيوبهم بالفساد هؤلاء نوجه لهم كل التحايا وكل التقدير. وأما أولئك السياسيون النفعيون وأولئك الموظفون الذين يأخذون على كل معاملة رشوة والذين امتلئت بطونهم من الحرام وامتلئت خزائنهم من الحرام الذي أكلوه من الشعب, نقول لهم لا وفقكم الله ولا أراحكم الله, فلا نعايدكم بهذا العيد بل نسأل الله أن ينتقم منكم أيها الظالمون من وزراء ونواب ومدراء وموظفون وغيرهم".