فرضت ​الحكومة الإسبانية​ مجموعة من القيود الاستثنائية على مواطنيها الراغبين في ممارسة ​الرياضة​، وذلك عن طريق تخصيص أوقات زمنية معينة لكل فئة عمرية.

حيث سمح للناس في يوم الثلاثاء 5 أيار 2020، بالخروج لممارسة الرياضة وليس التسكع في أوقات محددة فقط لكل فئة عمرية، وذلك لتقليل فرص الازدحام وحماية كبار السن من التعرض المحتمل للمرض.

وخصصت سبع ساعات للأطفال الأقل من 14 عاما، ولكن على أن يرافق كل طفل شخص راشد، وأن يبقوا في محيط ميل واحد من المنزل لمدة ساعة واحدة فقط.

واشارت صحيفة "واشنطن بوست" الى أن "رجال ​الشرطة​ وقفوا مرتدين الكمامات لضمان تنفيذ التعليمات، وطُلب كذلك من الناس ألا يقودوا سياراتهم إلى مكان مختار لممارسة التمرينات، وأن يتركوا الشوارع فارغة لراكبي الدراجات وممارسي رياضة العدو والمشي الذين تفصل بينهم مسافة 6 أقدام تقريبا".

ولفتت الى ان "فترات اليوم قسمت على النحو التالي:من السادسة إلى العاشرة صباحا: فترة للراشدين: حيث مارس الراشدون الرياضة على مدار 4 ساعات، من العاشرة صباحا إلى الظهيرة: البالغون من العمر 70 عاما فما فوق،من الظهيرة إلى السابعة مساء: ​الأطفال​ تحت 14 عاما، من ​الساعة​ الثامنة إلى الحادية عشرة مساء: فترة الراشدين".