أشار رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب ​فؤاد مخزومي​، بعد لقائهرئيس الجمهورية ​ميشال عون​ في ​قصر بعبدا​، إلى أنّ "الحديث تطرّق إلى الأوضاع العامة في البلد، لا سيّما في ظلّ الظروف الصحيّة والاقتصاديّة المعيشيّة الصعبة".

ورحّب بالخطة الاقتصاديّة الإنقاذيّة الّتي أقرّتها ​الحكومة​، مبيّنًا أنّها "تتضمّن إيجابيّات"، لافتًا إلى أنّ "الأهم التزام الإصلاحات المطلوبة وخصوصًا أنّ البلد يمرّ بأزمات خانقة على مختلف الصعد، بدءًا من تفلّت سعر صرف ​الدولار​، مرورًا ب​ارتفاع الاسعار​ الجنوني وصولًا إلى انهيار ​القطاع المصرفي​". وشدّد على "ضرورة ضبط المعابر غير الشرعية ووضع حدّ لتهريب ​الطحين​ و​الفيول​ والإلكترونيات وسواها إلى ​سوريا​، لأنّ هذا التسيّب هو جزء لا يتجزّأ من أزمة هدر المال العام".

ودعا مخزومي إلى "إيجاد حلول للأزمة المعيشيّة لاستعادة ثقة الشعب المأزوم من جهة، والحفاظ على استقرار البلد وتحسين صورة ​لبنان​ أمام ​المجتمع الدولي​ من جهة أخرى"، معربًا عن استغرابه "الأجواء السجاليّة والتوترات والصراعات المؤسفة بين بعض القوى السياسيّة وحتّى داخل الفريق الواحد"، مركّزًا على أنّ "الأوضاع في لبنان تحتّم الترقّي في السلوكيّات وتحمّل المسؤوليّة الوطنيّة".

من جهة أُخرى، أكّد "ضرورة التشدّد في الإجراءات المتّخذة في ما يتعلّق بمكافحة فيروس "كورونا"، لا سيما بعد ما شهدناه من ارتفاع في أعداد المصابين في الأيام القليلة الماضية"، داعيًا اللبنانيين إلى "التزام معايير الوقاية اللّازمة والتحلّي بالوعي والصبر لاجتياز هذه المحنة".

والتقى الرئيس عون أيضًاالوزير السابق ​ناجي البستاني​، ورئيس ​بلدية الدامور​ ​شارل غفري​، الّذي أطلعه على قرار المجلس البلدي تقديم مئة ألف متر مربع من أملاك البلدية لإقامة مقرّ "أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار".