أشارت مصادر مطلعة عبر "النشرة"، إلى أن "​جلسة الحكومة​ تطرقت إلى موضوع الإصابات بفيروس "كورونا" التي وقعت خلال 48 ساعة، ووزير الصحة ​حمد حسن​ شرح الإصابات، وأن هناك تنسيقا في موضوع العسكر حتى لا تحصل إصابات إضافية".

ولفتت الى ان "وزير الصحة اقترح إعادة النظر بالرحلات وأن تحصل بشكل غير يومي (يوم ايه يوم لا) وليس بشكل متتابع، ولكن اذا ذهبت الدولة الى هذه الخطوة فان هذا الامر حاليا سيخلق مشكلة مع أوذونات الدول"، مضيفة: "بعدها حصل انتقاد لرحلة لندن الخاصة بالميدل ايست".

وشددت المصادر على ان "بعدها، سأل وزير التربية ​طارق المجذوب​ عن تأثير ما حصل على وضع ​المدارس​ و​الجامعات​، فكان اتفاق على التريث لما يحصل بعد الاقفال وبعدها يتخذ القرار المناسب".

واكدت ان "الحكومة تطرقت الى أنه هناك دولا فيها إصابات واخرى لا، اذا تقرر التشدد في مسألة الرحلات التي تبين فيها ارتفاع عدد إصابات"، مشيرة الى انه "اثير موضوع أن بعض المختبرات الخارجية أعطت افادات مزورة بعدم وجود حالات كورونا، وهذه الدول اغلبها من ​افريقيا​ وتقرر المتابعة مع السفارات فيها".

بعدها تمّ تطرق إلى موضوع ​النفط​، ولفتت المصادر الى ان "وزير الطاقة والمياه ​ريمون غجر​ اشار إلى أن الابار التي حفرت فيها غاز ولكن ليس بالكميات المتوقعة"، موضحة أن "الخطوة التالية هي الحفر في البلوك رقم 9 اواخر العام أو بداية العام المقبل"، مشيرة إلى أن "غجر اكد ان المسح الذي حصل مسبقا أثبت وجود نفط لذا اتت ​توتال​ وغيرها إلى ​لبنان​". وذكرت ان "غجر تطرق الى موضوع ​وزارة الطاقة​ لتأمين المياه و​الكهرباء​"، مبينة "أنه عرض للاتصالات التي قام بها مع الشركات وهي "سيمنز"، "جينيرال الكيترك"، "ميتسوبيشي"، و"انسالدو"، ونقل غجر إلى ​مجلس الوزراء​ رغبة تلك الشركات في تركيب معامل الكهرباء". وشددت على أن "الوزير غجر أكد أن هناك استجابة للشركات على الشروط وهو سيقوم بصياغة مذكرة التفاهم معهم"، مضيفة أنه "تقرر استكمال البحث بموضوع الخميس". وأفادت بأن "في موضوع بعد وزير التنمية باستراتيجية ​مكافحة الفساد​، لافتة إلى أن وزير الصناعة ​عماد حب الله​ عرض ملاحظة على الاستراتيجية ومن ثم أقرت".

وأضافت المصادر أن "بعدها، عرضت وزيرة الإعلام ​منال عبد الصمد​ الخطة الإعلامية وعرضت عدة أفكار ستحضرهم في كتاب سترفعه إلى مجلس الوزراء، مؤكدة أن الخطة تدمج الوكالة الوطنية والإذاعة و​تلفزيون لبنان​ وتدخل كلها تحت اسم مؤسسة اعلام لبنان".

كذلك شددت المصادر على أنه "تمت الموافقة على قبول استقالة عضو مجلس إدارة مستشفى بيروت بول كزاريان".

في مسألة آلية التعيين، أكدت المصادر أن "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ شدد على أن آلية التعيين لا يجب أن تكون مخالفة للدستور وأن يكون للوزير دور أساسي في اقتراح أسماء المعينين"، مضيفة ان "الرئيس عون آثار موضوع التهريب وشدد على ضرورة مكافحة التهريب وأن يصار إلى دعوة ​المجلس الأعلى للدفاع​ للبحث في الأمر".