بحثت الإدارة العامة لمدارس أبرشية ​أنطلياس​ المارونية في المجريات والمعطيات الحاصلة، خصوصا في ظل ما تعاني منه ​المدارس​ بسبب ​كورونا​، و​الأزمة​ الإقتصادية، وكان عرض للآليات المتبعة لمتابعة التدريس عن بعد، والتحضيرات التي تقوم بها من مدارس الأبرشية في حال صدور القرار الرسمي القاضي بإعادة فتحها.

وأشار بيان للإدارة بعد اجتماع، إلى أن المجتمعون "ناقشوا مختلف الإحتمالات، وأوضاع المدارس من مختلف النواحي، وأكدوا حرصهم الكلي والتام على وحدة العائلة التربوية وتضافر مكوناتها، إدارة وأهال وأساتذة. كما أكدوا جهوزية المدارس لفتح أبوابها ومراعاة أقصى درجات الوقاية في حال صدور قرار رسمي يقضي بذلك، مشددين على أنهم يتابعون عملهم الدؤوب لمواكبة التدريس عن بعد".

وأعلن البيان أنه "بعد أخذ بركة وموافقة المدبر البطريركي لأبرشية أنطلياس المارونية أنطوان عوكر، تضامنا مع الأساتذة والمستخدمين الذين لم يبخلوا يوما في تقديم ذواتهم لتنشئة الأجيال، سوف تستمر مدارس الأبرشية بتسديد كامل قيمة الرواتب دون أي حسم لغاية نهاية ​العام الدراسي​ الراهن، داعية الأهالي، كل بحسب إمكانياته، الى مساعدتها ومساندتها قدر الإمكان بالرسالة الإجتماعية التي نتمسك بها جميعنا، ونتشارك سويا ب​الصلاة​ لإنقاذ البلاد من هذه الأيام العصيبة".