نظمت "الجمعية الطبية ال​لبنان​ية - الاوروبية" برئاسة الدكتور ايلي حداد والدكتور سعد الله تامر، لقاء عبر الشبكة الالكترونية بعنوان"المعاينة الطبية عبر الانترنت" شارك فيه نقيب الاطباء البروفسور ​شرف أبو شرف​ وعدد من الاطباء اللبنانيين المنتشرين في البلدان الاوروبية، وحاضر خلاله كل من الدكتور ديفيد ابو رجيلي من ​باريس​ والدكتورة ديبورا مخرجي من ​الجامعة الاميركية​ في ​بيروت​.

وأكد المجتمعون "ضرورة التواصل بين أطباء لبنان المقيم وأطباء لبنان المغترب وعلى اهمية تبادل الخبرات والمعلومات، ودراسة وتحليل المشكلات التي قد تنجم عن الطريقة ​الجديدة​ في معاينة المرضى عبر الانترنت"، خصوصا في زمن ​الكورونا​ وفي ظل عدم امكان التنقل بسهولة . وعرضوا كذلك للمشكلات التي يمكن ان تطرأ جراء ذلك على قانون الآداب الطبية والكلفة والمسؤوليات في حال حدوث مضاعفات او أخطاء طبية.

وأكد النقيب أبو شرف "أهمية التعاون مع الجمعيات العلمية ​الاغتراب​ية"، مشددا على "ضرورة التواصل العلمي مع أطباء الاغتراب"، وأوضح "ان نقابة اطباء لبنان تعمل على استخدام الطريقة الجديدة في "الطب عن بعد" (Telemedicine) وتطبيقها، وسترفع قريبا الى مجلس النقابة مشروع "التثقيف الطبي المستمر" (CME) آملا اقراره سريعا لما فيه خير الاطباء في لبنان والخارج".