أعلنت اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا في ​اليمن​، يوم الجمعة، تسجيل 21 حالة إصابة جديدة ب​فيروس كورونا​ المستجد تشمل 3 وفيات، مشيرةً إلى أنها سجلت 13 إصابة في ​محافظة عدن​، و8 في محافظة ​حضرموت​ بينها 3 وفيات، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة منذ العاشر من أبريل إلى 106 حالة، بينها 15 حالة وفاة.

وكانت منذ وقت قليل قد حذرت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس من أن "جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لم تبلغ بعد أسوأ مراحلها"، مرجحةً أن "العدوى ستستمر في نشر الفوضى بين الناس، حيث لا تزال الجائحة في مراحلها المبكرة في إفريقيا وأميركا الجنوبية وغيرها من مناطق العالم"، مؤكدة أن "المنظمة تتوقع ارتفاعًا في وتيرة تفشي الوباء في جنوب شرقي آسيا، وخاصة في الهند وباكستان".

وأكد أن الإنتفاضة هي جوهرة هذا الوطن، بمضمونها الوطني والإجتماعي والطبقي، التي حاولت أن تحرر البلد من النظام الطائفي والمذهبي، وأن تأتي حكومة من خارج المنظومة كليا لتستطيع كشف الفساد والفاسدين وأين ذهبت الأموال ولكشف مهربي الأموال ومهدري المال العام.

ولفت غريب إلى أنه "من المفترض أن نقوم بإجراءات أكبر لضبط وضع القادمين اللبنانيين من الإغتراب، وإن لم تستطع الحكومة ضبط الوضع، فإن الأمور ستخرج عن السيطرة"، مشددا على أنه من حق أي مواطن لبناني أن يعود إلى وطنه خصوصا الطلاب الذين يشكلون صمام أمان البلد وموارده البشرية".