أشارت وزيرة الإعلام ​منال عبد الصمد​، بعد جلسة ​مجلس الوزراء​ التي انعقدت في ​القصر الجمهوري​، إلى أنه "إذا استمر التفلت ستفرض الحكومة إجراءات أكثر تشددا. وأشار رئيس الحكومة ​حسان دياب​ في الجلسة إلى أنه "لا نفهم ابدا اهمال بعض الناس بخصوص الوقاية من ​كورونا​ ونشدد على ضرورة الالتزام بالاجراءات الصحية، والا سنكون امام مشكلة كبيرة فحياة الناس اهم من ​الاقتصاد​، والخوف من إنهيار المنظومة الصحية، ما يحصل مخيف ولا نتفهم عدم تحمل الناس للمسؤولية، إن حصل الإنهيار الصحي ستكون النتيجة كارثية، أطلب من ​القوى الأمنية​ التشدد بالإجراءات".

وقررت الحكومة "استكمال السير بالعقد الموقع بين شركة سوناطراك و​وزارة الطاقة والمياه​ ومتابعة البحث بالموضوع المعروض من قبل هذه الاخيرة في جلسة مقبلة بعد ورود رأي هيئة التشريع والاستشارات في ​وزارة العدل​ بخصوصه. والموافقة على طلب وزراة التربية والتعليم العالي، وبصورة استثنائية، الغاء دورة العام 2020 لامتحانات الثانوية العامة في جميع فروعها والبكالوريا الفنية بكل اشكالها، وفق ضوابط واستكمال ​العام الدراسي​ عن بعد للمراحل كافة، الاكاديمية والمهنية، وتكليف ​مجلس الانماء والاعمار​ اعادة التفاوض مع الشركة مالكة معمل غوسطا لفرز و​معالجة النفايات​ المنزلية الصلبة في ضوء ملاحظات السادة الوزراء".

وأكدت عبد الصمد أن "الحكومة لم تأخذ أي قرار بشأن فتح الملاعب و​النوادي الرياضية​ نظراً لخطورة الوضع، ومجلس الوزراء لم يبحث اليوم في ملف التعيينات ولا في ملف تعيين محافظ ​بيروت​ إفساحاً في المجال لمزيد من البحث والتروّي".