أشار نائب رئيس ​مجلس النواب​ اللبناني ​إيلي الفرزلي​، إلى أن "قراره رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ بأن يكون يوم الخميس القادم موعد عقد الجلسة التي ستتناول اقتراحات قوانين صدقت في اللجان وفي اللجان المشتركة وستتناول ايضا اقتراحات قوانين لها صفة المعجل المكرر في الجلسة المذكورة . واعتقد ان نهار الخميس سيكون كافيا لدراسة كل مشاريع قوانين او اقتراحات القوانين المتواجدة على جدول الاعمال".

وخلال اجتماع لهيئة مكتب المجلس في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، برئاسة بري، لفت الفرزلي إلى أن "بري تناول البعد الداخلي للأزمة اللبنانية والمخاطر التي تتهدد الواقع السياسي في لبنان"، لافتًا إلى أن "كلمة بري والتحفيز الذي جرى من قبله هي بمثابة خارطة طريق حول ضرورة مقاربة بناء الدولة المدنية وانشاء مجلس الشيوخ كما نص عليه الدستور اللبناني، باختصار هذه الكلمة كانت مميزة وكان له من السادة النواب اعضاء هيئة المكتب كل التهنئة بها واعتبارها كلمة مركزية يجب ان يقتدى بها من كل المسؤولين".

كما أفاد بأنه "لا يحق لي أن أعطي رأيي إن كان ملف ​العفو العام​ سيمر، لكنه سيكون على القائمة والكلمة تكون للسادة النواب"، منوّهًا بأن "مسألة ​القضاء​ مصانة صيانة كاملة من قبلنا". وأكد أن "بحثنا موضوع النائب ​هادي حبيش​ لكن هذا لا يعني أن أقول ماذا كان موقف الرئيس بري من قضيته".