أشارت لجنة الشؤون التربوية والتعليمية في ​السينودس​ الإنجيلي الوطني في ​سوريا​ ولبنان إلى أن "وسائل الإعلام تناقلت قرارًا صادرًا عن حضرة قاضي الأمور المستعجلة في ​النبطية​ يتعلق بإحدى مدارسنا في النبطية، بناء على طلب لجنة الأهل ودون دعوتنا والاستماع إلينا. يهمنا ان نؤكد أننا لا نحبذ مناقشة المسائل والحقوق القانونية في الإعلام، لأن كل قرار قضائي إنما هو مبني على ملف ووقائع، ولأن القفز الى نشر الخبر كسبق إعلامي دون ملف القضية فيه ظلم في معظم الأحيان، وهذا ما لا نقبل به لغيرنا قبل انفسنا".

وفي بيان، لفتت اللجنة إلى أن "القرار وكما هو واضح من متنه ومن خلاصته الحكمية، يرتكز على وقائع غير صحيحة مفادها أن المدرسة قد زادت الاقساط المدرسية للعام 2019 - 2020 وان لجنة الاهل لم توقع الموازنة المدرسية للعام 2019 – 2020"، موضحةً أن "الحقيقة الثابتة والدامغة بالمستندات أن لجنة الأهل قد وافقت ووقعت موازنة السنة الدراسية 2019 - 2020، وأن تلك الموازنة لم تلحظ اي زيادة على الاقساط المدرسية لهذا العام. بل أكثر من ذلك، لقد بادرت المدرسة الى اعطاء حسم 20 % على دفعات الاقساط المدرسية المستحقة والتي تسدد قبل آخر شهر ايار 2020، وذلك شعورا منها بالظروف الصعبة التي يعاني منها الجميع".

كما أفادت بأنها ستتقدم باعتراض "على القرار المذكور وفقا للقانون، ونبين الحقائق بحيث يصبح بين يدي حضرة قاضي الأمور المستعجلة المستندات التي تثبت عكس ما قدم إليه في الملف، طالبين الرجوع عن قراره".