كشفت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات ​قضاء صور​، أنّ "بناءً على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، لم تُسجّل اليوم أي إصابة على مستوى القضاء بـ"كوفيد 19"، في حين تمّ تسجيل حالة شفاء واحدة اليوم، ليرتفع عدد المتعافين إلى 10 حالات مؤكّدة، بعد إجراء الفحوص المخبريّة المطلوبة".

وأوضحت في بيان، أنّه "تمّ تسجيل 3 حالات مشتبه بها حتّى ساعة إعداد التقرير، وقد صدرت نتائج جميع الحالات الّتي كانت قيد المتابعة في الأمس، ومن بينها نتائج الأهل في مجدل زون، وجاءت جميعها سلبيّة".

وأشارت الوحدة إلى أنّ "عدد المصابين في القضاء ما زال 43، وقد توزّعوا على الشكل الآتي:

-34 حالة وافدة من ​إفريقيا​.

-3 حالات وافدة من ​أوروبا​.

-6 حالات محليّة.

وقد تماثل 10 منهم إلى الشفاء تمامًا".

ولفتت إلى أنّ "وحدة إدارة الكوارث في ​اتحاد بلديات قضاء صور​، بالتعاون مع طبابة القضاء و​الصليب الأحمر اللبناني​ وفرق المستجيب الأول وبمواكبة "​جمعية الرسالة​ للإسعاف الصحي" و"​الهيئة الصحية الإسلامية​" -الدفاع المدني، تقوم بمتابعة مستمرّة للمغتربين أثناء حجرهم من خلال الزيارات الدوريّة، بحيث تقدّم الإرشادات والتوجيهات اللّازمة وضرورة التزام الحجر، وأي مخالفة ستلاحَق بالطرق القانونيّة المرعيّة الإجراء".

وأكّدت وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور، "أنّها الجهة الوحيدة المخوّلة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلّقة بفيروس "كورونا" وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة، وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء. وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

كما ذكرت أنّ "بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين، وفق تقارير ​وزارة الصحة العامة​، ننصح جميع القاطنين في قضاء صور، بالاستمرار في الالتزام التام لعدم الاختلاط وتطبيق كلّ التعليمات الصادرة عن ​رئاسة مجلس الوزراء​ وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل".