أعلن عمدة مدينة منيابوليس جاكوب فراي، ​حظر تجول​ في المدينة بدءا من ​الساعة​ الثامنة مساء الجمعة حتى الساعة 6 من صباح يوم السبت، ومن الساعة 8 مساء يوم السبت وحتى السادسة من صباح الأحد، مشددا على أنه يمنع تجول أي فرد في أي مكان عام.

وأوضح أن هذا القرار لا ينطبق على المسؤولين الحكوميين ومسؤولي السلامة المعتمدين أو الأفراد الذين يخضعون لشروط معينة معفاة أو الأشخاص الذين يعانون من التشرد، مبينا أن مخالفة هذا القرار يعتبر جنحة يعاقب عليها بغرامة تصل إلى 1000 ​دولار​ أو ما لا يزيد عن 90 يوما في ​السجن​.

يذكر أن مدينة مينابوليس، أكبر مدن ولاية مينيسوتا الأميركية، تشهد حركة إحتجاجية وتظاهرات عنيفة تخللها حرق لمركز الشرطة في المدينة ومواجهات بين المتظاهرين والقوات الأمنية، بعد مقتل جورج فلويد (46 عاماً)، وهو رجل من أصول أفريقية على يد الشرطي ديريك تشوفين يوم 25 أيار.

وكان فلويد يعمل حارساً في أحد مطاعم المدينة، وأوقفه عناصر الشرطة خلال بحثهم عن مشتبه به في عملية تزوير. وأظهر شريط مصوّر مدته عشر دقائق، شرطياً أبيض، يثبت فلويد أرضاً، ضاغطاً بإحدى ركبتيه على عنقه، فيما كان فلويد يردّد "لا أستطيع أن أتنفّس"، وقد إستمر الضابط في الوضعية نفسها رغم غياب فلويد عن الوعي.

وفي السياق، أعلن المدعي العام في منطقة هينبين مايك فريمان أن "توجيه تهمة القتل من الدرجة الثالثة (تهمة القتل غير المتعمد) لعنصر الشرطة السابق ديريك شوفين المتسبب بوفاة جورج فلويد".