أشار ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ في تصريح صحفي من ​مدينة زحلة​ إلى أن شعار ​وزارة الصحة​ في هذه الفترة هو "ارتداء ​الكمامة​" التي هي من أساسيات العودة الآمنة الى ​الحياة​ الطبيعية، فالكمامة درهم وقاية ولها دورها في حماية المخالطين وتشعر بالأمان، من 3 أشهر طلبنا 300 جهاز تنفس وصل منها 150 للمستشفيات الحكومية والخاصة،والسبب هو الطلب العالمي عليها وقلة من الدول وهبت، وبعض الدول رغم إمكانياتها العظيمة لكن كانت منشغلة ب​كورونا​ ولم تستطع المساعدة ونحن نقدر هذا الأمر.

واعتبر في تصريحه التلفزيوني أن "أهمية الإنجاز أننا بحاجة لهذه الأجهزة وبفضل كفاءة الأطقم الطبية أعتقد أن ​لبنان​ من أقل الدول بالعالم من ناحية إنتشار الفيروس".

وشكر حسن "وزير ​الصناعة​ ​عماد حب الله​ على حركته الدائمة وخصوصا الأجهزة الطبية ونحن شراكة في ​الحكومة​ على كافة الأصعدة، وكذلك وزير ​الزراعة​ ​عباس مرتضى​، وفي الزراعة سنتحول إلى بلد مصدر وليس منتج، وسنجعل المغتربين فخورين بتعاوننا ونجاحنا".

جاء كلام الوزير خلال تسليم طلاب وأساتذة الجامعة اللبنانية لمستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة، جهاز تنفس اصطناعي محلي التصنيع، وجهاز تحكم عن بعد بهدف خدمة مرضى كورورنا من دون الإحتكاك بهم بخبرات و بمواد محلية.