أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "على أثر ضبط 40000 حبّة ​كبتاغون​ معدّة للتهريب إلى ​السودان​، داخل أجهزة تلفزيونيّة، نتيجة التنسيق بين إحدى شركات الشحن و​الجمارك​ في مطار ​بيروت​ الدولي، ومن خلال المتابعة والإستقصاءات، تبيّن ل​مكتب مكافحة المخدرات​ المركزي في وحدة ​الشرطة القضائية​ أنّ أفراد هذه الشبكة يقومون بالتحضير لعمليّتَي تهريب عملة مزيّفة -عبر إحدى شركات الشحن- إلى دولة قطر و​سلطنة عمان​، من خلال توضيبها داخل "صواني خشبيّة".

وأوضحت في بلاغ، أنّه "جرى إحباط العمليتَين من قبل عناصر المكتب المذكور، وضُبط في خلال العمليّة الأولى 55,000 ريال قطري مزيّفة، و8,500 ريال عماني مزيّفة في العمليّة الثانيّة. كذلك تبيّن أنّ أفراد هذه الشبكة قاموا -خلال شهر كانون الثاني من العام الحالي- بعمليّة تهريب حوالى 37000 حبّة كبتاغون إلى السودان موضّبة داخل أدوات تجميل".

ولفتت المديرية إلى أنّ "بالتنسيق مع ضابط الارتباط لمكافحة المخدرات لدى ​السفارة السعودية​ في بيروت، وإدارة مكافحة المخدرات في السودان، جرى ضبط الكميّة وتوقيف الشخص الّذي كان سيستلمها، ويُدعى "م. و." سوري الجنسيّة"، مشيرةً إلى أنّ "من خلال عمليّات الرصد والمتابعة الحثيثة، جرى تحديد مكان إقامة أفراد هذه الشبكة في ​لبنان​، في إحدى الشقق في بلدة ​الغازية​".

وذكرت أنّ "بتاريخ 22 أيار 2020، قامت قوة من المكتب، تؤازرها دورية من مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في صيدا بمداهمة الشقّة وتوقيف أحد المتورّطين، ويُدعى: "ع. ن." (مواليد 2000، سوري). وبتفتيش الشقّة، عُثر على أدوات تُستخدم في عمليات التوضيب".

وكشفت أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بتورّطه مع آخرين بتأليف عصابة لتهريب المخدّرات والعملة المزيّفة، مستخدمين -خلال عمليّات التهريب- بطاقات هويّة سوريّة مزوّرة، وأرقام هواتف مختلفة، كما اعترف بقيامهم أيضًا بعمليّتَي تهريب عملة مزيّفة: الأولى إلى ​تركيا​ موضّبة داخل كتب وقطع سيارات، والثانية إلى ​الإمارات​ موضّبة داخل آلة موسيقيّة". وأفادت بأنّ "الموقوف أودع ​القضاء​ المختص، والعمل جارٍ لتوقيف باقي المتورّطين".