دعا مفتي صيدا وأقضيتها ​الشيخ سليم سوسان​ الدولة إلى "التعاطي مع المواطن بمصداقية وشفافية، وتعطيه حقوقه كاملة، في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها".

وخلال استقباله الشيخ الدكتور ​صادق النابلسي​، في مكتبه في ​دار الإفتاء​ في المدينة، حيث عرضا الأوضاع العامة في ​لبنان​ والمنطقة، أكد أن "العدو هو ​إسرائيل​، وأن ​فلسطين​ تنادي الشعوب العربية بالعودة إليها، وبحقها بعدم الاعتداء على ارضها وتحريرها من العدو الإسرائيلي".

ولفت إلى أن "المواطن يعاني بشكل حقيقي لجهة تدني القدرة على الشراء، مع فلتان وارتفاع أسعار كثير من السلع، ولم يعد راتب الموظف يكفيه بأي شكل من الأشكال، لجهة تأمين المأكل والمشرب والمسكن والخدمات من كهرباء وماء وغيرها، هناك معاناة للانسان اللبناني، لا ادري كيف تنتهي".

وأكد أن "حرية الرأي والتعبير وحرية التظاهر ضمن الأصول القانونية، هي حق للمواطن اللبناني، الذي يعبر عن ألمه ووجعه، خاصة وأن ألأمور لم تعد ضمن دائرة التحمل والقدرة على الاستمرار".

من جانبه، لفت النابلسي إلى أن "فلسطين هي بوابة العبور إلى الكرامة والحرية الإنسانية والاستقرار الإنساني، ونحن بحاجة إلى تحرير الأرض وطرد الصهاينة العنصريين منها، لتتحرر إرادة الإنسان في العالم، وتزول شجرة الظلم والهيمنة، التي تتغذى من السياسات الأميركية والإسرائيلية المشؤومة".

وأكد أن "منطق أميركا كدولة ديمقراطية يتهاوى، وصورتها الكاذبة تنكشف، واستراتيجيتها القائمة على النهب والاستبداد إلى زوال، عما قريب"، معتبراً أن "تصحيح المسار العالمي بدأ، وعودة البشرية إلى صراط العدالة والاستقامة، يتعاظم يوما بعد يوم".