أوضحت المتحدّثة باسم ​مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين​ في ​لبنان​، ​ليزا أبو خالد​، أنّ "حتّى اليوم، تمّ تأكيد تسجيل 16 إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف ​النازحين السوريين​ في لبنان، وهؤلاء جميعًا غير مقيمين في ​المخيمات​، بل في شقق سكنيّة".

ولفت في حديث إذاعي، إلى "أنّنا نعمل مع ​وزارة الصحة العامة​ بشكل وثيق، وندعم خطّة الاستجابة الوطنيّة الّتي تترأسها ​الحكومة​"، مشيرةً إلى أنّ "المفوضية تصل إلى كلّ النازحين المسجّلين وتزوّدهم بالمعلومات حول كيفيّة حماية أنفسهم وغيرهم من الفيروس". وبيّنت "أنّنااستطعنا الوصول إلى النازحين وتأمين معدّات التعقيم والنظافة ومعلومات التوعية، وهناك فرق تعمل على الأرض يوميًّا لإكمال الجهود وإبقاء المخيمات تحت السيطرة".

وركّزت أبو خالد، على "أنّنا نعمل على الحدّ من انتشار الفيروس بصفوف النازحين، وبدأنا بتطوير إجراءات وقائية للحفاظ على صحّة مجتمعاتهم،وسنغطّي كلّ تكاليف الفحوص والعلاج للنازحين، ونعمل على تجهيز وتأهيل 7 وحدات للعزل في كلّ المناطق اللبنانية". وأكّدت أنّ "الإجراءات مستمرّة، ومنذ اليوم الأول من الأزمة باشرنا بخطّة الاستجابة لمنع انتشار الفيروس في صفوف النازحين".