أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 27 أيار 2020، ادّعت مواطنة أنّها تعرّضت لعمليّة سرقة مجوهرات بقيمة 150 ألف دولار أميركي من داخل منزلها في عين عار/ ​قضاء المتن​، وذلك بواسطة الكسر والخلع".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الأثر، ونتيجة الاستقصاءات والمتابعة الحثيثة، تمكّنت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي في خلال بضع ساعات من تحديد مكان تواجد المشتبه بهما، وتوقيفهما في عين عار و​الدورة​، وهما اللبنانيان: "ي. س." (مواليد عام 1984)، و"ا. ك." (مواليد عام 1980)"، لافتةً إلى أنّ "بتفتيشهما، تمّ ضبط مبلغ يقدّر بحوالي 15 مليون ليرة لبنانية، و3400 دولار أميركي، وقد تبيّن أنّه يوجد بحقّ الأوّل بلاغ بحث وتحرٍّ بجرم شك دون رصيد واحتيال".

وأشارت المديرية إلى أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بإقدامهما على تنفيذ عمليّة السرقة، وببيع قسم كبير من المجوهرات لمحلاّت عدّة، وبتقاسم المال سويًّا". وذكرت أنّ "بناءً عليه، كثّفت شعبة المعلومات إجراءاتها، وتوصّلت بالتاريخ ذاته إلى تحديد المحلات الّتي بيعت لها المجوهرات المسروقة، وتمّ ضبطها". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​".