لفت النائب ​الياس بو صعب​ إلى انه "ليس مطصلعا على خلفية قرار وزيرة ​العدل​ ​ماري كلود نجم​ توقيع ​التشكيلات القضائية​ رغم الملاحظات التي تكلمت عنها سابقا"، معتبرا انه "قد يكون هناك ضغط من مكان ما دفعها للتوقيع". وشدد على ان "وزيرة العدل كفوءة ومهنية وهي المخولة توضيح خلفية قرارها".

وأشار في حديث إذاعي غلى ان "موضوع ​التعيينات​ بحاجة إلى معالجة ولا أرى بوادر حل له، ونحن رأينا ان هذه ​الحكومة​ تتبع نفس الطريقة في التعيينات كالحكومات السابقة".

وعن مركز ​محافظ​ ​بيروت​، قال: "لم أتكلم ولا مرة بطريقة طائفية، ولم نأت على ذكر المحافظ زياد شبيب بل تكلمنا عن دولة مدنية وقال البيان الذي صدر عنا أخيرا ان هناك ظلم في مكان ما". وشدد على انه "لم نقل اننا نريد ان يبقى المحافظ أو لا شيء آخر طلبنا التعاطي بواقعية، وصرختنا كانت لرفض الظلم وان يتم معاملة الجميع بنفس الطريقة".

من جهة أخرى، لفت إلى ان "ما رأيناه في اليومين السابقين في الشارع مختلف كليا عن ما رأيناه في 17 تشرين، فقد بدأت الأمور تأخذ منحى آخر رغم ان المطالب الشعبية لا زالت هي نفسها والصرخة هي نفسها".

كما اكد ان "المفاوضات مع ​صندوق النقد الدولي​ مستمرة وهي ضرورية و​لبنان​ لن يتخلى عن سيادته خلال هذه المفوضات لكنه يبحث عن طريقة لانقاذ الوضع".