لفت مستشار رئيس الحكومة السابق سليم الحص، ​رفعت بدوي​، في ذكرى اغتيال رئيس الحكومة ​رشيد كرامي​، إلى أنّ "دولة الرئيس الرمز الوطني التاريخي، يا شهيد وحدة ​لبنان​، أيّها الرئيس العروبي القومي العاشق ل​جمال عبد الناصر​، المخلص ل​فلسطين​ العربية، الداعم لمقاومتها ضدّ العدو الإسرائيلي، ساحر الأبجديّة، سيّد المواقف الوطنيّة والعربيّة التاريخيّة، في الأوّل من حزيران امتدّت إليك يد الغدر لتغتال فكرك المؤمن بعروبة لبنان الضنين على وحدة لبنان، صمّام أمان العيش المشترك، مانع تقسيم لبنان وتفتيته".

وتوجّه في تصريح، إلى كرامي قائلًا: "اغتالوك جسدًا لكنّهم عجزوا عن اغتيال نهجك المتحدّر من سلالة ​العروبة​ والكرامة الوطنيّة، فتكنّت بك كرامة لبنان الدولة الّتي ما بَرِحت فكرك وسعيك لتحقيقها قولًا وفعلًا. اغتالوك لأنّهم أرادوا اغتيال وحدة لبنان وعروبته، واغتيال التزامه ​القضية الفلسطينية​ ومعاداته للعدو الإسرائيلي".

وركّز بدوي على "أنّهم اغتالوك لأنّهم أرادوا إلغاء فكرة الوطن للمضي بفكرة "حالات حتمًا"، ولأنّك رفضت جعل لبنان ملحقًا لمشروع السلام مع العدو الإسرائيلي. اغتالوك وهم الآن قابعون في قصور مشيّدة، وفي حماية الدولة الّتي آمنت أنت بأنّها القادرة على حمايتك وحماية لبنان".

وأشار إلى أنّ "في الذكرى الـ33 لاغتيال رشيد كرامي، تبقى مواقف الرشيد الوطنيّة والعربيّة مشعلًا ومرجعًا، ونهجه باق معنا ولن نسامح من يسامح بدمه".