أكد وزير الزراعة ​عباس مرتضى​ أن "الرقابة البيطرية ضمانة للحفاظ على الثروة الحيوانية ومن ضمن خطة ​وزارة الزراعة​ للأمن الغذائي في ظل الاوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد".

وتأتي تصريحات مرتضى خلال استقباله وفدًا من مجلس ​نقابة الأطباء​ البيطريين في ​لبنان​، بحضور نقيب الأطباء البيطريين الدكتور ايهاب شعبان. وعرض الوفد مطالب النقابة والمواضيع المشتركة مع الوزارة، لا سيما متابعة مشاريع القوانين التي تنظم مهنة الطب البيطري.

كما شدد المجتمعون على أهمية تطبيق الإجراءات التي تضمن سلامة الأغذية من أصل حيواني، والرقابة الصحية البيطرية لضمان حماية الثروة الحيوانية في لبنان وتطويرها تماشيا مع خطة الأمن الغذائي. واتفقوا على التحضير لعقد مؤتمر عام للطب البيطري في لبنان بالتعاون مع وزارة الزراعة.

بالتوازي، أكد مرتضى، خلال استقباله النائب ​بلال عبدالله​ يرافقه رئيس واعضاء بلدية مزرعة الشوف، دعم الوزارة لكل المبادرات الزراعية ومتابعته لها، ووضع كافة امكانات الوزارة بتصرف هذه المبادرات وتشجيعها لدعم ​القطاع الزراعي​.

من جهته، أثنى عبدالله والوفد المرافق على دعم ومساعدة وزارة الزراعة لمشروع جمع الحليب لانتاج الالبان والاجبان في منطقة مزرعة الشوف، الذي يدعم شريحة واسعة من ​المزارعين​.