أشار المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ​محمد كركي​، إلى أن "الضمان كان يصدر خلال أزمة كورونا، حوالي 500 شك أسبوعيًا من تعويضات نهاية الخدمة، ونأمل اليوم أن نتمكن من إصدار 1000 شك اسوعيًا"، لافتًا إلى أنه "نحاول قدر المستطاع التسريع بدفع التعويضات في ظل الظروف التي يعشها اللبنانيين".

ولفت كركي، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "الشيكات دون 25 مليون ليرة، تذهب مباشرة لفروع المصارف، ويستلم المواطنون أموالهم من المصرف مباشرةً، أما المبالغ التي تزيد عن 25 مليون، تذهب ل​مصرف لبنان​ ويتم تحويلها للمصارف التي تسلم الأموال إما تباعًا على دفعات، وإم كما يفعل البعض عبر تحويل الأموال للدولار لمدة سنة او سنتين وتجميدهم بفائدة معينة وتصريفهم على سعر الصرف الرسمي".

كما أكد أنه "نحن لدينا علاقات مميزة مع ​جمعية المصارف​ لذلك اتمنى من المصارف تلبية كل تقديمات الضمان وليس فقط تعويضات نهاية الخدمة، وسننظر بكافة الشكاوى التي تصلنا من المضمونين".

بالتوازي، أفاد كركي بأن "الصندوق لم يتوقف طيلة فترة التعبئة العامة في اطار مكافحة انتشار وباء ​الكورونا​، عن استقبال معاملات الامراض المستعصية والسرطانية وبراءة الذمة"، منوّهًا "بتطبيق الاجراءات الوقائية في المكاتب الـ 38 للضمان والتزام المستخدمين والعاملين البالغ عددهم زهاء 1100 بالتدابير"، مطلبًا "المضمونين الذين يريدون الحضور الى مراكز الصندوق اتباع الارشادات الوقائية والالتزام بوضع الكمامات".

وطمأن كل المضمونين الذين انقضت مهلة تقديم معاملاتهم بأن "حقهم محفوظ، وننتظر صدور تعميم في هذا الشأن من سلطة الوصاية على الصندوق".