اعلن المجلس الثقافي ​البريطاني​، في بيان إعادة استئناف اجراء امتحان "الايلتس" في ​بيروت​ اعتبارا من 1 حزيران 2020. ويعد هذا الامتحان بمثابة نظام تقييم للغة الإنكليزية الأكثر شهرة حول ​العالم​، للتأكد من ​مهارات​ ​اللغة​ الإنجليزية، من جهة القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة. ويأتي هذا ​الاعلان​ ليتوافق مع توجيهات مؤسسات ​الصحة​ المحلية والتوجيهات الحكومية، للتأكد من ​سلامة​ اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمراكز الاختبار، ومن انها تتخذ جميع الاحتياطات الصحية والسلامة لحماية الموظفين والطلبة الممتحنين. وسيتم منع الطلبة، او الموظفين الذين يخضعون للحجر الصحي، أو الذين طلب منهم البقاء في المنزل، أو الذين يخضعون للمراقبة الطبية من أداء الامتحان، كما هو محدد من قبل ​حكومة​ البلد المعني. كما سيمنع من أداء الامتحان كل من يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أو السعال المستمر أو يعاني من صعوبة في ​التنفس​، أو تظهر عليه أعراض أخرى تشبه ​الإنفلونزا​. وتشمل الإجراءات الاحترازية فحص درجة الحرارة في قاعة الامتحان، والتأكد من تباعد الموظفين ومقدمي الامتحان عن بعضهم البعض مسافة مترين في جميع الأوقات واستخدام كمامات الوجه، والتي سيتم توفيرها في مكان الامتحان.

وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني ديفيد نوكس: "عدلنا اجراءاتنا في ​لبنان​ ليتوافق مع الارشادات الحكومية المتعلقة بالصحة والسلامة الموصى بها من قبلها ويشمل الطلبة المتقدمين للامتحان. لقد أجرينا تقييما مكثفا للمخاطر المترتبة، وأخذنا في الاعتبار أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وضمان وجود مرافق صحية معقمة، وسوف نقوم بتوفير تعقيم اضافي لتقليل خطر ​التلوث​، وستبقى هذه الاحتياطات قيد المراجعة باستمرار، وسنظل يقظين تجاه تطور وضع فيروس "كورونا المستجد والمتطور".
وختم مدير المجلس الثقافي البريطاني حديثه :"لقد كان هذا وقتا صعبا، بالنسبة للعديد من ممتحني "الايلتس" ، ونحن نتطلع إلى أن نكون جزءا من رحلة "التعلم الخاصة بهم مرة أخرى".
ولفت بيان المجلس انه يقدم للأشخاص غير المستعدين لإجراء اختبار "الايلتس" العديد من الموارد المجانية. ويستطيع ​الطلاب​ الاستفادة أيضًا من Road to IELTS - وهي دورات تعد عبر "​الإنترنت​" والتي توفر فيها 100 نشاط تفاعلي واختبارين لممارسة المهارات الأربع - القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة. أما بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إكمال امتحان "الأيلتس" عبر" الإنترنت"، فيمكنهم تجربة إجراء هذا الامتحان المجاني الذي يتم القيام به عن طريق الكمبيوتر قبل الخضوع للامتحان الفعلي.