أعلن حراك المتعاقدين أنه "نتيجة تواصلنا الدائم مع المعنيين ب​وزارة التربية​ وخصوصا وحدة إدارة ومتابعة برنامج التعليم الشامل لتعليم السوريين، وبعد رفعنا أكثر من مرة كتاب رفع أجر الساعة بعد الظهر لجميع المشتركين في التعليم، وافقت وحدة إدارة ومتابعة برنامج تعليم السوريين على زيادة 2000 ليرة على قيمة أجر الساعة الأصلي 18000 لتصبح الساعة 20 ألفا أسوة بأساتذة قبل الظهر، وارتفع أجر ساعة النظار الى 13500".

وأكد الحراك انه "قدمنا كتابا رسميا برفع أجر الساعة للموجهين والأساتذة، ووعدونا بدراسة ومناقشة هذا الطلب، على أمل تحقيقه في العام المقبل. جداول المستعان بهم بعد الظهر وقبل الظهر ستحول ابتداء من نهار الجمعة 5 حزيران إلى ​المصرف المركزي​".

ولفت إلى أنه "بعد التواصل مع وزارة التربية، وكنتيجة لعدم وجود كامل الموظفين، ستحول جداول المتعاقدين الثانوي والأساسي وكذلك الاجرائي نهار الجمعة 5 حزيران أو الاثنين 7 حزيران ل​وزارة المال​، وكل مدرسة علمت بالأصول سيحسب حتما لأساتذتها أجورهم كاملة".

وأوضحت أنه "يتحمل 50% من مدراء ​المدارس​ ونسبتهم 50% من مدارس تعليم السوريين، مسؤولية عدم اشراك المستعان بهم بعد الظهر بالتعلم عن بعد وذلك لأنهم لم يبادروا وينشطوا بوضع خطة تعليم بحجة أنه لم يصدر عن الوزارة أي تعميم يقول ببدء التعلم، مع أن الوزارة أصدرت تعميماتها واضحة وحددت بالضبط وذكرت إعلان التعلم عن بعد لقبل الظهر وبعد الظهر، لكن لم يرغب المدراء في تعذيب أنفسهم عناء العمل ليكون نتيجة عملهم هذا خسارة 50% من المعلمين حقهم بالتعليم وبالتالي خسارة نصف مورد رزقهم الذي هو حتما سيتحمل مسؤوليته المدراء وضمائرهم، أما بالنسبة لمستحقات صناديق المدارس، للأسف، للآن لا توجد تغطية مالية لتلك المستحقات".