أشار المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية ​جو بايدن​، إلى أن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ "مهتم بالسلطة أكثر من المبادئ وعلى الرئيس الاهتمام بكل الأميركيين وليس فقط بممولي حملته، وكلماته ليست كلمات رئاسية بل كلمات يستخدمها رجل شرطة عنصري".

وأكد في ​مؤتمر صحفي​ أنه "يجب القضاء على عدم المساواة الموجودة في مجتمعنا الأميركي، فهناك حرب بين المبادىء التي تؤمن بالمساواة وتلك التي تؤمن ب​العنصرية​، والهدف أن نكون أمة جميع مواطنيها يخلقون متساويين، والرئاسة ليست أمرا يخصني بل يخص الأمة بأسرها".

وشدد على أن "هذا البلد لم تبنيه ​وول ستريت​ ولا البنوك بل العمال الذين يعملون بكد، وعلينا توسيع قوانين الرعاية الصحية لتشمل جميع الأميركيين​​​​​​​، ونحن بحاجة إلى شرطة مجتمعية حقيقية والتدريب ضروري وطريقة التصرف مهمة​​​​​​​، و أدعو ​الكونغرس​ إلى التصرف والعمل على سن قوانين لإصلاح النظام الشرطي​​​​​​​".

ونوه في مؤتمره إلى أنه "يتعين علينا توخي الحذر حيال ​العنف​ الذي مارسه الرئيس بحق ​الاقتصاد​ ومساعي تحقيق العدالة​​​​​​​، فهذه هي اللحظة المواتية للتعامل مع غياب العدالة والإنصاف في مجتمعنا​​​​​​​، فنحن أمة قيم و​حرية التعبير​ محفوظة ولن نسمح لأي رئيس بإسكات أصواتنا​​​​​​​".

​​​​​​​