أكّد مصدر كتائبي مسؤول ل​صحيفة الجمهورية​، مشاركة محازبي ​الكتائب​ ومناصريها في تحرك السبت المقبل. معتبراً انّه من الطبيعي ان يشارك الحزب في المطالبة ب​انتخابات​ نيابية مبكرة، خصوصاً أنّه كان المبادر الى مثل هذه الدعوة والى محاولة ترجمتها دستورياً وقانونياً من خلال اقتراح القانون الذي تقدّم به لتقصير ولاية المجلس.

واعتبر المصدر، انّ ​لبنان​ يعيش منذ ​التسوية الرئاسية​ والحكومية وما انتجته من ضرب لتوازنات التمثيل الشعبي في ​مجلس النواب​، في حلقة مفرغة من الانهيارات السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية. والخروج من هذه الحلقة يبدأ بانتخابات نيابية مبكرة، يستعيد من خلالها ​اللبنانيون​ الثقة بدولتهم، وتستعيد ​الدولة​ ثقة اصدقاء لبنان العرب والدوليين.

وأوضح المصدر، انّ ​الانتخابات النيابية​ المبكرة هي المدخل الى كل الحلول المطلوبة والى التغيير المنشود الذي بدونه لا خروج من الازمة. ف​حكومة​ جدّية في المعالجات غير خاضعة ل​منظومة​ سلطة التسوية، لا يمكن ان تتشكّل الّا بعد انتخابات نيابية يستعيد فيها ​الشعب اللبناني​ قراره من مصادريه. ومن دون انتخابات نيابية مبكرة لا يمكن احداث التغيير المطلوب على مستوى ​رئاسة الجمهورية​ و​القضاء​ والادارة.