أكّد ​وزير الخارجية​ ناصيف حتّي في حديث صحافي على "اهمية اجتماع ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ مع مجموعة سفراء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة في ​مجلس الامن الدولي​ في ​قصر بعبدا​ اليوم، مشددا على أن "هذا الاجتماع سيكون في حدّ ذاته رسالة عن جدّية الموقف ال​لبنان​ي في ما يخصّ دور قوات اليونيفيل» في ​الجنوب​، اضافة الى انّ اللحظة مهمة جداً".

وكشف حتي أنّ "لبنان سيبلّغ الى سفراء الدول الكبرى موقفه الثابت من رفضه اي تغيير في عديد القوى الدولية أو في مهماتها"، موضحا أن "سبب الاجتماع هو انّ لبنان استشف من مناقشات ​الامم المتحدة​ بعد المحاولات والطروحات الهادفة الى إحداث تغيير ما في لبنان او لإضعاف الموقف اللبناني، لذلك اردنا ان نبلّغ الى السفراء موقف لبنان الثابت والجديد حيال هذا الامر".

وعن قانون قيصر الاميركي الذي كان وُزّع نصّه على الوزراء في جلسة يوم الجمعة الماضي، اعتبر حتي أنه "من الطبيعي ان نبحث في هذا الامر. وهناك لجنة وزارية ستدرس هذا القانون قبل طرحه على ​مجلس الوزراء​ وسنجتمع عند ​الساعة​ الخامسة والنصف مساء اليوم لمعرفة هل يمكن هذا القانون ان يطاول لبنان او اطرافاً لبنانية، نحن نأمل في ان لا يكون له تأثير، ولكن بطريقة غير مباشرة ربما نكون معنيين به لربما كانت هناك اطراف متضررة".