كرمت نقابة اطباء لبنان في بيروت المدير العام لوزارة الصحة ​وليد عمار​ لبلوغه السن القانونية، في احتفال اقيم في بيت الطبيب، وبتكليف من رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، قلد وزير الصحة الدكتور ​حمد حسن​ المحتفى به وسام الاستحقاق الصحي الذهبي الوطني، تقديرا لعطاءاته في خدمة صحة الانسان في لبنان على مدى نحو ثلاثين عاما.

واعتبر نقيب اطباء لبنان في بيروت ​شرف ابو شرف​ في كلمته أن "تعاوننا مستمر ولا يزال قائما منذ انتخابي نقيبا للاطباء في ولاية اولى عام 2010 وتعزز اليوم في ولايتي الثانية. لم نطرق بابه يوما الا وكان التفاهم والتجاوب ثالثنا، وأثمر التنسيق نتائج إيجابية لجهة تطبيق قانون فصل اتعاب الاطباء في وزارة الصحة في عهد الدكتور ​محمد جواد خليفة​ وتحسين وضع الاطباء، خط الدفاع الاول عن اللبنانيين في مواجهة كورونا الاخيرة".

واشار نقيب اصحاب ​المستشفيات الخاصة​ ​سليمان هارون​ الى ان الدكتور عمار "تمكن مع دائرة ضيقة من المساعدين من التوصل الى انجازات كبيرة متخطيا بيروقراطية القطاع العام".

واشاد وزير ​السياحة​ والشؤون الاجتماعية البروفسور ​رمزي مشرفية​ "بالتعاون والتنسيق الكاملين بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والصحة لتأمين سلامة الجميع على ارض لبنان".

وتحدث وزير الصحة حمد حسن معتبرا ان تكريم عمار تكريم لوزارة الصحة نفسها، وهو جمع عددا من الصفات في موقع قيادي وريادي: الكفاءة والاستقامة والمبادرة، اضافة الى الهدوء والانسانية والباب المفتوح، معتبرا أن "كورونا كان تحديا كبيرا وقد اثبت لبنان كفاءة الجسم الطبي، تعاضدنا وتعاونا لنحمي المجتمع ولبنان من خلال فريق عمل متجانس في وزارة الصحة. دكتور عمار اظهر قدرة في الادارة مخالفا بذلك كل ما هو صغر في ال​سياسة​، التضافر والتكامل كان فيهما ​فيروس كورونا​ نموذجا، كان تحديا كبيرا وحكومة مواجهة التحديات لعبت دورها".

واعتبر وليد عمار ان "العلاقة مع ​نقابة الاطباء​ هي نموذج للعلاقات الوثيقة التي حافظت عليها ​وزارة الصحة العامة​ مع كل النقابات المهنية والصحية ومؤسسات ​المجتمع المدني​، حيث لعبت جميعها دوراً هاماً في تخطيط وتنفيذ البرامج الصحية. ولقد تمأسست هذه العلاقات ضمن اطر الحكم الرشيد الذي يعتمد على المشاركة والشفافية والتقييم المستمر".