استقبل ​وزير الثقافة​ ​عباس مرتضى​، سفير ​سلطنة عمان​ بدر بن محمد بن بدر المنذري، في حضور المدير العام للشؤون الثقافية الدكتور علي الصمد. وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما منها الثقافية، وأبرزها مشروع دار الثقافة والفنون والمركز ال​لبنان​ي - العماني.

وفي هذا الإطار، تحدث مرتضى فأكد "تمسك لبنان ​حكومة​ وشعبا بإنجاز هذا المقر الثقافي وتقديم التسهيلات المطلوبة لكي يبصر المشروع النور، نظرا إلى النتائج الإيجابية المرجوة منه، على أمل أن يعود كل ذلك بالمنفعة على شعبي البلدين".

وبدوره، أعرب المنذري عن "استعداد المسؤولين في بلده لدعم بناء هذه الدار الثقافية في لبنان في كل المجالات، لا سيما ما يتعلق بالهبة المالية المقررة لتشييد هذا المقر وتفعيل القطاع الثقافي الى تبادل الخبرات بين لبنان وسلطنة عمان".

كما التقى مرتضي السفير الإسباني خوسيه ماريا فيري، يرافقه السكرتير الأول في ​السفارة​ غبريال سيستياغا، وكانت مناسبة لمناقشة سبل تطوير التعاون القائم بين لبنان واسبانيا في قطاعات عدة، ومنها ما يتعلق بالسينما والمسرح والمهرجانات الثقافية والمكتبات. وتم التطرق، على هامش اللقاء، إلى إمكانية التعاون بين البلدين في ​القطاع الزراعي​.

ولفت السفير الإسباني إلى "رغبة بلاده في دعم الإنتاج الزراعي في لبنان والعاملين فيه عبر تقديم ​مساعدات​ عينية، خصوصا أن لبنان و​إسبانيا​ يتشابهان في الاهتمام ب​الزراعة​ كونهما من دول حوض المتوسط".