عقدت وزيرة الدفاع الوطني ​زينة عكر​ سلسلة لقاءات في مكتبها في وزارة الدفاع استهلتها باستقبال سفير ​بريطانيا​ في ​لبنان​ ​كريس رامبلنغ​ على رأس وفد، حيث تمَّ تقديم عرض تفصيلي للدعم الذي تقدِّمه بريطانيا للبنان ضمن برنامج تدريب وتجهيز أفواج الحدود البرية في ​الجيش اللبناني​.

ثمَّ التقت القائم بالأعمال في سفارة ​العراق​ في لبنان أمين عبد الله النصراوي وقد جرى البحث في أزمة ​فيروس كورونا​ المستجد وفي الأوضاع على الساحة اللّبنانية وفي التعاون الثنائي بين البلدين.

ثمَّ ناقشت مع سفير المكسيك في لبنان خوسيه مدرازو العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

كما واستقبلت سفيرة ​إيطاليا​ في لبنان ​نيكوليتا بومباردييري​ على رأس وفد، حيث تمَّ التأكيد على استمرار الدعم الإيطالي في المجالات التي تشكِّل أولويَّة للبنان.

ثمَّ التقت سفير ​أوكرانيا​ لدى لبنان إيهورأوستاش يرافقه الملحق العسكري الأوكراني فياشسلافتوبتون وجرى التداول في موضوع إبرام اتفاقية للتعاون العسكري الفني بين أوكرانيا ولبنان.

والتقت سفير المجر في لبنان جيزا ميهاليي وجرى البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبلت الوزيرة عكر سفير أرمينيا في لبنان فاهاكن أتابيكيان يرافقه الملحق العسكري أليكسانموشيغيان وتم التداول في الأوضاع العامة في لبنان والمنطق.