قدم المستشار في ​وزارة الدفاع الأميركية​، جيمس ميللر جونيور، الى وزير الدفاع ​مارك إسبر​ استقالته الفورية من مجلس ​العلوم​ العسكري.

وفي خطاب استقالته إلى وزير الدفاع كتب ميللر: "ربما لم تكن قادرا على منع الرئيس ​دونالد ترامب​ من توجيه هذا الاستخدام المروع للقوة، ولكن كان بإمكانك اختيار معارضته. بدلا من ذلك، دعمته بشكل واضح وأنا أقسمت اليمين الدستورية لدعم ​الدستور الأميركي​ والدفاع عنه كما فعلت أنت. ولكن يوم الاثنين 1 حزيران 2020، أعتقد أنك انتهكت هذا اليمين"، مضيفا: "أتمنى لك الأفضل في أوقات صعبة للغاية. قدسية الدستور الأميركي، وحياة الأميركيين، قد تعتمد على اختياراتك".

وبحسب ​صحيفة واشنطن بوست​، فقد أرفق ميللر الذي شغل منصب وكيل وزارة الدفاع الأميركية للسياسة بين عامي 2012 -2014، رسالة إستقالته بصورة لترامب وهو يحمل ​الإنجيل​ أمام ​كنيسة​ سانت جون.

وقد أثارت زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الى كنيسة سانت جون القريبة من ​البيت الأبيض​ ردود فعل متباينة بين مدافع عنها ومعارض لها. وقبل الزيارة التي شارك فيها وزير الدفاع مارك إسبر، كانت ​قوات الأمن​ قد قامت بتفريق الحشود التي كانت تحيط بالمنطقة، استخدم ​الغاز​ المسيل للدموع.

*ترجمة "النشرة"