نفذ الناجحون في امتحانات ​مجلس الخدمة المدنية​، اعتصامًا على الطريق المؤدية الى القصر الجمهوري في بعبدا، تزامنًا مع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، مناشدين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون توقيع مراسيم تعيينهم، مؤكدين رفضهم "للظلم الذي يتعرضون له منذ عامين واكثر"، ومحذرين من "استمرار المماطلة في حل قضيتهم".

وتلا خلال الاعتصام حسين كنعان، بيانًا باسمهم أكد فيه أنه "جئنا اليوم نحن الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، لنطالب كشباب لبنانيين، بحقنا في هذا الوطن، خالعين ثوب الطائفية والمذهبية. لطالما نادى الرئيس عون باحترام الكفاءات في هذا البلد، ولكنه أول من وقف ضدها، معطلا مراسيم الناجحين ومخالفا المادة 95 من الدستور"، منوّهًا بأن "المادة المذكورة لا تحتاج إلى تفسير. هل كنت لتفعل ما تفعله اليوم لو جاءت نتائج الناجحين بغالبيتها مسيحية؟ بل كنت ستعجل في إمضاء مراسيم تعيينهم كما فعلت مع مرسومي الخارجية وكتاب العدل".

كما شدد على أنه "بناء على ما تقدم، وانطلاقا من إدراكنا بأن حقنا مصان في الدستور، وفي العديد من المواثيق والإتفاقيات الدولية، كاتفاقية التمييز الرقم 111 عام 1958. لن نتنازل عن حقنا في الوظيفة"، داعين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "إلى التصرف بوطنية من دون تمييز بين أبناء الوطن الواحد، وبالتالي المبادرة سريعا إلى إمضاء مراسيم الناجحين، إحقاقا لحقنا الذي اكتسبناه بكفاءتنا من دون منة من أحد. ونحذر من أن المماطلة في حل قضيتنا، والإستمرار في هذا النهج الطائفي التقسيمي، سيؤدي حتما إلى تحركات مقبلة أكثر تصعيدا".