زار قائد قوة احتياط القائد العام لليونيفيل قائد الكتيبة الفرنسية الكولونيل "شارل ايمانويل دافيت" رئيس ​اتحاد بلديات قضاء صور​ ورئيس ​بلدية صور​ المهندس ​حسن دبوق​ في مكتبه في صور وجرى البحث في الاوضاع العامة لاسيما ​الجنوب​ية منها .

ورحب دبوق بالكولونيل دافيث والوفد المرافق، وعبر خلال اللقاء "عن العلاقات الاخوية التي تربط ​فرنسا​ ب​لبنان​"، مثنيا على "جهود ضباط وافراد الكتيبة الفرنسية وكافة ​الكتائب​ العاملة في اطار "​اليونيفيل​" من اجل تعزيز الامن والاستقرار الى جانب ​الجيش اللبناني​ ضمن مندرجات القرار الاممي 1701".

وشدد على "أهمية التواصل الدائم بين "اليونيفيل" وممثلي المجتمع المحلي داعيا الى "تعزيز العلاقات وتطويرها لأجل ​السلام​ في ​جنوب لبنان​".

واستعرض دبوق المراحل والفترات العصيبة التي مرت على لبنان، خصوصا في الجنوب حيث كان لفرنسا دورا رائدا في قوات "اليونيفيل" منذ العام 1978 والى يومنا هذا، معتبرا "انهم يؤدون أنبل الادوار من خلال قيامهم بواجبهم وهو حفظ السلام اضافة الى قيامهم بمد الجنوبيين بمختلف المساعدات".

من ناحيته، الكولونيل "دافيت " شكر دبوق على دعمه لليونيفيل في مختلف النشاطات التي تقوم بها ، وعبر عن "سروره بلقاء دبوق الذي نعتبره صديقا لليونيفيل. وقال:"إن هذه الزيارة تأتي في سياق التعارف على القيمين على المجتمع المحلي لاسيما رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور. وامل ان تبقى رعايته لليونيفيل دائمة، لان وجودنا في جنوب لبنان بين اهلنا واخواننا لنصنع سويا السلام في هذه الارض".

بعدها جال دبوق ودافيت والوفد المرافق في اثارات صور التاريخية.