عقدت ​لجنة التربية​ الوطنية و​التعليم العالي​ والثقافة، جلسة لها عند ​الساعة​ التاسعة والنصف من قبل ظهر يوم الخميس الواقع فيه 4/6/2020 برئاسة النائب ​بهية الحريري​ وحضور مقرر اللجنة النائب اسعد درغام، وحضور النواب السادة: ​محمد نصرالله​، ​ادغار طرابلسي​، ​محمد الحجار​، ايهاب حمادة، انطوان حبشي، ​علي بزي​ والياس ابو صعب.

ودرست اللجنة اقتراح قانون يرمي الى اعتماد هوية تربوية مع رقم مرمز للتلميذ وللطالب اللبناني (الهوية التربوية) المقدم من النائبين اسعد درغام و​ادكار طرابلسي​. كما بحثت اقتراح قانون يرمي الى اعتماد مواد من ​التعليم المهني​ في مناهج مرحلتي ​التعليم الاساسي​ والثانوي من التعليم العام ما قبل الجامعي بهدف التوجيه المهني (التوجيه المهني لتلامذة التعليم العام) المقدم من النائب ادكار طرابلسي.

وفي بداية الجلسة تطرقت رئيسة اللجنة الى موضوع انهاء ​العام الدراسي​ والتحضيرات للعام الدراس المقبل في ظل هذه الظروف الاستثائية من ناحية الضوابط التي ستعتمد لترفيع ​الطلاب​ الى الصفوف الاعلى، كما طالبت اللجنة ​وزارة التربية​ الاستعجال بارسال مشروع القانون الرامي الى اعتماد الافادات التي تعطى للشهادات الرسمية لاقراره بقانون من ​المجلس النيابي​، ومدى جهوزية واستعدادات الوزارة للعام الدراسي القادم من كافة النواحي.

وارجأت البحث باقتراح قانون " الهوية التربوية " لمزيد من التشاور مع مختلف الجهات المعنية .

كما اقرت اللجنة اقتراح قانون" التوجيه المهني لتلامذة التعليم العام" معدلاً.