عقدت ​نقابة الأطباء​ اجتماعاً طارئاً للنظر في الاعتداء الذي تعرّض له أطباء من اللجنة الطبية وأفراد من الجسم الطبي في ​مستشفى رياق​. واعتبرت في بيان أن "هذا الاعتداء بعد سلسلة اعتداءات طاولت عدداً من الزملاء الاطباء الذين يقومون بواجباتهم خير قيام في مناطق لبنانية عدة. ولهذا السبب فانه يرتدي مزيداً من الخطورة ويستوجب اتخاذ تدابير مشددة تحمي الاطباء ومعاونيهم".

وإستنكرت النقابة "الاعتداء المسلح المستغرب الذي تعرض له أطباء في اللجنة الطبية في المستشفى وأفراد آخرون من الجسم الطبي"، مشيرة الى أن "هذا الاعتداء موجّه ضدّ النقابة ذاتها وضدّ جميع المنتمين اليها".

وأعلنت أنه "نظراً الى خطورة الاعتداء تنوي النقابة اتخاذ صفة الادّعاء الشخصي فوراً ضدّ جميع الفاعلين والمشتركين والمحّرضين وضدّ كل من يظهره التحقيق"، داعية "جميع الاطباء المنتسبين اليها الى التوقف عن العمل يوم الاربعاء في 10/6/2020 باستثناء الحالات الطارئة".

وأوضحت "للرأي العام اللبناني خطورة ما يتعرض له الاطباء من اعتداءات وهو أمر يهدّد لا سلامتهم فقط بل الامن الصحي و​سلامة​ المرضى ايضاً. ولأجل ذلك فهي ستعقد مؤتمراً صحافيا يوم الثلاثاء في 9/6/2020 تدعو اليه ​وسائل الاعلام​ لشرح ما يجري ولبيان مدى خطورته"، مناشدة المسؤولين القضائيين في أعلى المستويات ولا سيما حضرة النائب العام التمييزي ​غسان عويدات​ إيلاء الموضوع ما يستحقه من اهمية والاشراف شخصياً على التحقيقات الجارية.