لفت النائب حسن فضل الله، في تصريح خلال جولة لوزير ​الصناعة​ ​عماد حب الله​ على ​المصانع​ في ​بنت جبيل​، الى أن "الأهالي يشعرون بقساوة الحال وينتظرون الحلول، وأحد الحلول التي يعول عليها الكثيرون العودة الى ​الزراعة​ والصناعة. وفي هذه الزيراة التي نحب بها بالوزير حب الله، نأمل أن تكون فاتحة للحلول الوطنية"، مشيرا الى أن "هناك مفاوضات تجري مع ​صندوق النقد الدولي​ لتوفير ما أمكن من ​مساعدات​، لكن هذا المسار سيطول ربما لأشهر أو سنة ولا نعرف النتائج".

وشدد فضل الله على أن "هناك حلولا وطنية يمكن أن نعود إليها وعمادُها الصناعة والزراعة"، مبينا أنه "في بنت جبيل كان هناك معمل عديدة لصناعة الأحذية والمنطقة مشهورة بهذه الصناعة بالإضافة الى صناعات أخرى والزراعة"، معتبرا أن "نتيجة السياسات الخاطئة المتعاقبة ضربت الصناعة والزراعة والآن يوجد معمل أو معملين".

وسأل: "لماذا لا نعود الى الحلول الوطنية فلدينا امكانيات حقيقية، ونستطيع أن نكفي السوق المحلي وأن نصدر وهذا الإنتاج بساسية حكومية، لأن المعبر الوحيد يفتح لنا الحدود هو المعبر البري عبر ​سوريا​"، مضيفا: "دعم الصناعة يحتاج الى اجراءات ونأمل ايجاد حلول محلية وأن لا نره البلد الى مفاوضات قد لا نصل الى نتيجة بها. نحن نأمل أن نصل الى نتيجة وفقل للضوابط والمصالح الوطنية".

وشدد على "أننا نرحب بأي مساعدة من الخارج ولكن نحن يجب أن نساعد أنفسنا وهناك عودة الى الزراعة ونأمل أن نجد عودة الى الصناعة"، معربا عن أمله بأن "يساهم وزير الصناعة في دعم هذه الصناعات التي تؤمن فرص عمل وتخفف الإستيراد وتعدل الميزان التجاري وهو الاساس في معالجة الوضع النقدي".