استقبل رئيس ​مجلس الوزراء​ ​حسان دياب​، في السراي، رجل الأعمال ​سامر كبارة​ وجرى عرض للأوضاع العامة وشؤون ​مدينة طرابلس​ و​الشمال​. وتطرق البحث الى المشاريع الحيوية المتعثرة والمنشآت غير المفعلة والمستثمرة في طرابلس.

ووضع كبارة دياب في أجواء قضية ​النفايات​ التي باتت تهدد طرابلس بعواقب صحية وبيئية ومالية وخيمة في حال عدم تدارك خطورة الأمر وأخذ الاجراءات اللازمة من قبل السلطات المعنية، إذ أن "مطمر النفايات الحديث لا يستوفي الشروط الصحية و​السلامة العامة​، ومعمل فرز النفايات لا يعمل كما يجب وكما ينص دفتر الشروط وينتهي عقد الشركة المشغلة قريبًا".

واقترح كبارة مشاريعا استثمارية في المنطقة الاقتصادية الحرة في طرابلس، مثل التعهيد الجماعي وإنشاء منطقة مخصصة للعاملين في مجال الانترنت والخدمات مما يفتح مئات فرص العمل للشباب المبتدئين في سوق العمل في الخارج وللمستثمرين أيضا، وينشط ​الحركة الاقتصادية​ ويدخل "fresh money " الى البلد.

وتناول البحث أيضا ضرورة إطلاق مناقصة شفافة لتشغيل فندق "كواليتي إن" بالشكل اللائق والمطلوب والذي يساهم في تفعيل الحركة السياحية والاقتصادية ورفع مستوى الخدمة العامة، وإيجاد حلّ لمشكلة سوق الخضار الجديد بعد رفض التجار نقل محالهم والاستفادة من المبنى في مشروع آخر، بالاضافة إلى ملف المسلخ والحاجة إلى تأهيله وإجراء التحسينات اللازمة ريثما يتم بناء مسلخ متطور يستوفي الشروط والمعايير الصحية والفنية والغذائية، والذي وُعدت به طرابلس منذ سنوات طويلة..

وبعد اللقاء دعا كبارة ​نواب طرابلس​ لوضع الخلافات السياسية جانباً والتعاون ​الحكومة​ لما فيه مصلحة لمدينة طرابلس.