أشار الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ إلى أن "السلطات الطبية في ​الولايات المتحدة الاميركية​ أنجزت تقدمًا كبيرًا بشأن لقاحات ​فيروس كورونا​ المستجد "​كوفيد 19​"، مؤكدًا أنه "سنعيد فتح الولايات المتحدة وبقوة".

ولفت ترامب، خلال مؤتمر صحفي، إلى أنه "استطعنا إيقاف وباء كورونا وإنقاذ ملايين الناس، ونعيد الآن فتح ​الإقتصاد​"، منوّهًا بأن "السلطات المحلية أجرت اكثر من 20 مليون فحص للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا". وجدد اتهامه للصين بالتسبب بتفشي وباء "كوفيد 19" عالميًا، متبرًا أن هذا الفيروس كان "هدية سيئة جدا من ​الصين​ انتشرت في أوروبا وأميركا لكنها لم تنتشر في الصين".

كما أكد أن "الحرس الوطني أنهى الفوضى في مدينة منيابوليس". وطالب كذلك ولاية كاليفورنيا بإعادة فتح اقتصادها، مشيرًا إلى أن "إعلان إضافة 2.5 مليون وظيفة في أيار، كان صادما للبعض". كما نوه بضرورة إعادة فتح المدارس في البلاد"، لافتًا إلى أن "أميركا تعلمت الكثير من جائحة كورونا".

وأفاد ترامب بأن "السلطات الاميركية فرضت العديد من الرسوم على الصين"، منوّهًا بأن "الصين استغلت أميركا على مدى سنوات". وشدد على أن "الإقتصاد الصيني لن يلحق باقتصادنا". وأشار كذلك إلى أن "السعودية وروسيا ساعدتا في إنقاذ صناعة النفط الاميركي".