أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات ​قضاء صور​، أنه "بناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال ،تم تسجيل حالتين مثبتتين ومؤكدتين مخبريا بإصابتهما بـ "​كوفيد 19​". وتم تسجيل حالة شفاء واحدة، وذلك بعد إجراء الفحوص المخبرية المطلوبة، والتي بينت خلو المصاب من الفيروس. بذلك، يرتفع عدد المتعافيين إلى 15 شخصًا. كما تم تسجيل حالتين مشتبه بإصابتهما حتى ساعة إعداد التقرير".

ولفتت الوحدة إلى أن "نتائج الحالتين المشتبه بإصابتهما اللتين سجلتا أمس، صدرت وهما سلبيتان. وعليه، فإن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 56 مصابا، توزعوا على الشكل الآتي: 43 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، و8 حالات محلية. وتماثل 15 منها إلى الشفاء بشكل تام".

كما أكدت أنها "بالتعاون مع طبابة القضاء و​الصليب الأحمر اللبناني​ وفرق المستجيب الأول و​جمعية الرسالة للاسعاف الصحي​ و​الهيئة الصحية الإسلامية​ ​الدفاع المدني​، تواصل جولاتها التفقدية لمتابعة الوافدين ومدى التزامهم الحجر، وتعطي التوجيهات اللازمة وضرورة التزام الإرشادات المطلوبة، وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء".

وشددت اللجنة على أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة ب​فيروس كورونا​ وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بإصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء"، متمنية على "جميع الأهل عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة"، داعيةً "جميع القاطنين في قضاء صور إلى الاستمرار في الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن ​رئاسة مجلس الوزراء​ وإرشادات ​وزارة الصحة​ العامة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل، وذلك بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين، وفق تقارير وزارة الصحة".