لفت الرئيس التنفيذي لشركة "​فيسبوك​"، ​مارك زوكربرغ​، في مذكّرة موجّهة لموظّفيه، إلى "أنّني أعرف أنّ كثيرين منكم يعتقد أنّه كان يتعيّن علينا تصنيف تعليقات الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بشكل ما الأسبوع الماضي"، مشيرًا إلى قراره بعدم حذف رسالة ترامب الّتي تضمّنت عبارة "عندما يبدأ النهب، يبدأ ​إطلاق النار​".

وأكّد "أنّنا سنعيد درس قواعدنا الّتي تسمح بالمناقشات والتهديدات باستخدام الدولة القوة، لمعرفة ما إذا كان هناك أي تعديلات علينا اتّخاذها"، موضحًا "أنّنا سنراجع الخيارات المحتمَلة لمعالجة المحتوى الّذي يمثّل خرقًا أو خرقًا جزئيًّا، بصرف النظر عن قرار تركه أو حذفه".

وشدّد على أنّ "فيسبوك" ستكون أكثر شفافيّة بشأن اتخاذها لقراراتها في ما يتعلّق بما إذا كانت تحذف منشورات، أو تراجع السياسات الخاصّة بالمنشورات الّتي يمكن أن تسبّب قمعًا للناخبين، وستبحث ببناء برمجيّات لتعزيز العدالة العرقيّة، يرأسها مساعدون مهمّون".

يُذكر أنّ في الأيام الّتي تَلت رسائل ترامب المثيرة للجدل، عبّر عشرات الموظّفين عن استيائهم وبعضهم في العلن. ونَظّم هؤلاء إضرابًا افتراضيًّا الإثنين، كما تقدّم مهندسان على الأقل باستقالتهما.