أفاد النائب ​نقولا نحاس​ بأنه "نحاول نحن و​الحكومة​ أن نكون متفقين على المنطلقات"، لافتًا إلى أن "الرقم الذي قدمته الحكومة غير واقعي بسبب كبره على حجم ​الاقتصاد​، وهي دخلت في قصة لا يمكنها تحمل عواقبها".

ولفت نحاس، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "نحن أخذنا خيارات مختلفة عن الحكومة، حيث أخذنا الموجودات وقمنا بمقاربة علمية حقيقية، وخلصنا إلى أن "الدين اللبناني هو دين داخلي ليس خارجي، بذلك فالحكومة تنقصها القيادة والاستراتيجية".

كما أوضح أنه "لا يمكن للحكومة أن تفاوض ​البنك الدولي​، ونحنا مختلفين على الاستراتيجيات"، منوّهًا بأنه "عندما تقدم للبنك كل تراه مناسبًا، تكون مقتنعة مسبقًا بما يطرحه البنك". وشدد على ضرورة إقناع المفاوض بأن اقتصادنا قوي.

وأوضح نحاس أن "اختصار الطريق يكون بالإقرار بالاصلاحات الاساسية التي تبدأ بإصلاح ​الدولة​ والخيارات الاقتصادية الاسياسية التي وضعتها الحكومة في الخطة من باب "رفع العتب". وأشار إلى ضرورة "البدء بالاصلاحات الاساسية التي تخجل الحكومة التكلم فيها"، منوّهًا بأنه من الواجب على الحكومة "إقناع الناس لدعمها لتحصيل الاصلاحات اللازمة، لانه إن لم يكن هناك إصلاحات لن يحدث شيء".