لفت عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​، إلى أنّ "ما لاحظناه أنّ مسألة تعيين مفوّض جديد للحكومة لدى "​مصرف لبنان​" غير مطروحة، كي لا نعود إلى الزمن السابق الّذي كانت فيه دائمًا عدم مراقبة جديّة لما يقوم به المصرف"، مؤكّدًا أنّ "من أولويّات ​التعيينات​، يجب أن يكون تعيين مفوّض جديد".

وأشار في كلمة له من ​مجلس النواب​، إلى أنّ "هناك مديرية في ​وزارة المالية​ لموضوع المفوض الحكومي، وهي شاغرة، والمطلوب أن يمتلئ كل الملاك في المديرية، ليكون هناك متابعة ومراقبة حثيثة لأعمال المصرف، كي "لا تعود حليمة إلى عادتها القديمة".

وشدّد جابر، على أنّ "​الحكومة​ لم تُقدم على أي خطوة إصلاحيّة. الشغور قاتل في ​القطاع المالي​، وفي ​الكهرباء​ وفي الهيئات الناظمة للكهرباء و​الاتصالات​ والطيران؛ في حين لم تقم الحكومة بأي خطّة بالاتجاه الصحيح". وركّز على "أنّني زرت رئيس الحكومة ​حسان دياب​ بعد تولّيه مهامه، وحملت إليه كلّ القوانين الصادرة عن المجلس النيابي الّتي لا تُطبّق، وإلى اليوم لم نلمس فرقًا في التعاطي مع هذا الموضوع"، مشدّدًا على أنّ "الموضوع الأساسي للنجاح بأي اتفاق مع "​صندوق النقد الدولي​" هو الجديّة في الإصلاحات".