أثنى راعي أبرشية عكار للروم الأرثوذكس المتروبوليت ​باسيليوس منصور​، خلال لقائه وزير الزراعة والثقافة ​عباس مرتضى​ الّذي يتابع جولته والوفد المرافق في محافظة عكار، في دار مطرانية عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس في ​الشيخ طابا​، على "الدور الكبير الّذي يطلع به مرتضى في وزارتي الزراعة والثقافة اللتين لهما أهميّة، خصوصا في هذا الزمن الصعب".

ولفت إلى "أنّنا نتطلّع إلى أن تأخذ ​الحكومة​ الأمور نحو المعالجات الجديّة، وأن تهيّئ لها التهيئة الحسنة لتؤتي ثمارها للنهوض بهذا البلد، وتلبية احتياجات الناس"، مؤكّدًا أنّ "المطلوب من الحكومة هو تصويب الأمور. نحن نسمع أنّكم تعملون لإنقاذ البلد، أوقفوا ​الفساد​ و​السرقات​ وصناديق الهدر، ف​لبنان​ قادر على النهوض".

وتوجّه المتروبوليت منصور إلى مرتضى، قائلًا: "أنتم تترأسون بالخدمة والمتابعة والنزاهة أهمّ وزارتين: الزراعة وهي ​القطاع الاقتصادي​ الأهم، والثقافة لترشيد الوعي. أن تحسنوا الزراعة الثقافيّة في مجتمعاتنا، كي نبتعد عن الحياة الاستهلاكيّة". وركّز على أنّه "في عهدكم، نتطلّع إلى واقع أفضل في كلا الوزارتين، فنحن بحاجة إلى ثقافة رشيدة واعية وزراعة تؤمن الأمن الغذائي لبلدنا".

وشدّد على "أنّنا مع دار الأوقاف و​دار الإفتاء​ وكلّ الشيوخ والآباء، نعمل لأن تكون عكار كما عهدناها واحة سلام، بلد الشمس والعطاء والحب والتاريخ والهوية. ونعمل معًا لأن يكون جوّ من السلام وتعزيز ثقافة المواطنة والانتماء إلى دين المحبة والرحمة". وأشار إلى أنّ "نعم، نحن مع ​المقاومة​ على الحدود في مواجهة العدو الإسرائيلي، لكن لا نريد لأي سلاح أن يُرفع في الداخل في وجه أي مواطن، وعلينا أن نعمل معًا لحماية بلدنا".

كما أوضح "أنّنا نتطلّع إلى أن يبتعد شبابنا في كلّ مكان عن التصرّفات الارتجاليّة، وأن يعوا أهميّة لبنان وثقافته ودوره". وحيّا رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ ورئيس الحكومة ​حسان دياب​، مثنيًا على "دور ​الجيش اللبناني​ و​القوى الأمنية​ في حماية الاستقرار والسلم الأهلي".