استقبل رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ في مقر الرئاسة الثانية في ​عين التينة​ وزيرة العدل ​ماري كلود نجم​ حيث جرى عرض للاوضاع العامة وشؤوناً قضائية .

كما عرض الرئيس بري آخر المستجدات السياسية والاوضاع العامة خلال لقائه الوزير السابق ​فارس بويز​ الذي أكد أنه ناقش وبري "الاوضاع المقلقة التي تمر فيها البلاد واعتقد ان تشابك الحالة الاقتصادية والسياسية والنفسية امر مقلق للغاية ولا بد للحكومة بأن تقوم فوراً ببعض الجهد الكبير لحل ما يمكن حله من كل هذه الازمات . من اجل ان تطمئن الناس بأنها قد بدأت بشيء معين ومن اجل ان تطمئن الجهات الدولية بأنها مصممة على معالجة الامور".

واعتبر أنه "لا بد للحكومة ان تنكب على معالجة عدة ملفات كملف الكهرباء وان تدخل لمعالجة ملفات اخرى ملفات الهدر، فالوضع دقيق للغاية والشحن والاحتقان الذي نشهده ينذر عند اي حادثة تحصل بأن تتجاوز الجميع ، ان مبادرة ومعالجة الحكومة لبعض الامور وارسال رسائل واضحة من قبل الحكومة لمعالجة بعض القضايا ليس فقط القضايا الاقتصادية والمالية انما ايضاً الموضوع السياسي والامني".

وتلقى بري برقية من بابا ​الاسكندرية​ وبطريرك الكرازة المرقسية ​البابا تواضروس​ الثاني هنأه فيها باسم ​المجمع المقدس​ ب​عيد الفطر​ شاكراً له تعزيته بوفاة ممثل الطائفة القبطية في مصر الاب ​رويس الاورشليمي​ .