أعرب المتحدث باسم وزير الخارجية البريطاني جيمس سلاك، عن توقعاته بأن "تحدد الحكومة الخطوات التالية بشأن فتح متاجر التجزئة غير الأساسية في الأيام المقبلة"، لافتًا إلى أن "هذا ما ننويه لأن خارطة الطريق تحدد الاثنين القادم موعدًا لبدء إعادة الفتح، وبطبيعة الحال فإننا ندرس كافة المشورات ذات الصلة".

ولفت سلاك إلى أنه "نواصل التقدم في نهج حذر للغاية ونمضي إلى الأمام في خارطة الطريق التي وضعناها لتجنب موجة ثانية من كورونا"، منوّهًا بأن "الحكومة البريطانية تطمح في أن يتم فتح الأقسام المفتوحة من الحانات والمطاعم بداية من الرابع من تموز". وأوضح أن "المؤشرات الأولية تكشف عن مستوى جيد من الالتزام بالحجر الصحي الذي أقرته بلاده لمدة 14 يوما على القادمين من الخارج".

كما توقع بأن "تؤدي الأغلبية الساحقة من الناس دورها في المساعدة بوقف انتشار ​فيروس كورونا​ المستجد "​كوفيد 19​"، منوّهًا بأن "أساس ذلك هو موافقة الناس على تقديم البيانات اللازمة عنهم"، لاقتًا إلى أن "العلم واضح، إذا قمنا بالحد من خطر ظهور إصابات جديدة بوباء "كوفيد 19" تأتي من الخارج، يمكننا أن نساعد في الحد من احتمال أن تكون هناك موجة ثانية من فيروس كورونا".