أعلن المدّعي العام لمدينة لوس أنجليس الأميركية مايك فيوير في بيان، أنّه لن يحيل إلى المحاكمة آلاف ​المتظاهرين​ الذين اعتقلوا في الأيام الأخيرة بسبب انتهاكهم حظر التجوّل المفروض في المدينة بشرط أن لا يكونوا متورطين بأعمال عنف أو نهب أو تخريب، مشيرا الى أن مكتبه اعتمد "مقاربة غير عقابية خارج المحاكم للتعامل مع الجنح المتعلقة ب​الاحتجاجات​ الأخيرة على مقتل ​جورج فلويد​".

ولفت إلى أنّه لن يحيل إلى المحاكمة مرتكبي "كلّ الانتهاكات الناشئة عن الاحتجاجات الأخيرة والتي لا تنطوي على عنف أو نهب أو تخريب بشكل رئيسي انتهاكات حظر التجوّل ورفض الامتثال لأوامر التفرّق/عدم اتّباع أوامر قانونية بعد القتل الشنيع لفلويد"، مشددا على أنّ "الاحتجاج السلمي مهمّ للغاية، وقد أعادت هذه ​التظاهرات​ إحياء جهود طال انتظارها لتغيير القلوب والعقول والمؤسّسات. لا يمكننا أن ندع هذه اللحظة تمرّ كما فعلنا مرّات عديدة من قبل".

وأضاف أنّ "نهجنا الإصلاحي سيجمع المحتجّين وأجهزة إنفاذ القانون وأصواتاً أخرى من مجتمعنا لتعزيز التعاطف المتبادل والتفاهم والاحترام الضروريين لبناء نسخة أفضل من مدينتنا"، معربا عن أمله في "أن يكون نهج العدالة التصالحية هذا بمثابة نموذج لولايات قضائية أخرى".