ركّز محافظ ​البنك المركزي​ الإيراني عبدالناصر همتي، على "أنّني أعلنت قبل شهر أنّ الظروف الاقتصاديّة صعبة، لكنّها قابلة للإدارة والعودة للاستقرار، واليوم أيضًا أؤكّد ذلك".

وأوضح في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، أنّ "في مجال توفير العملة الأجنبية لاستيراد السلع الأساسيّة و​الأدوية​ والمواد الخام والضروريّة للبلاد عن طريق السبل الأربعة المعلَنة من قِبل البنك المركزي، فقد عادت الظروف إلى حالتها الطبيعيّة، بحيث تمّ خلال هذه الفترة توفير أكثر من 4.5 مليار دولار للواردات، وبطبيعة الحال فإنّ السوق ستتأثّر بالظروف الحاصلة في منظومة "نيما" (النظام الشامل لمعاملات العملة الأجنبية) وسائر أساليب توفير العملة الأجنبيّة، وكذلك الإجراءات قيد التنفيذ".

وأشار همتي، إلى أنّ "بغية سدّ ​العجز​ في الميزانية، تمّ على مرحلتين بيع سندات حكوميّة بقيمة 100 تريليون ريال (​الدولار​ يعادل 42000 ريال رسميًّا) بنسبة فائدة سنويّة قدرها 15 بالمئة، من أجل توفير ميزانية ​الحكومة​، وستستمرّ عمليّة البيع خلال الأسابيع المقبلة أيضًا". وأفاد بـ"انخفاض وتيرة التضخم"، مؤكّدًا أنّ "البنك المركزي عازم على متابعة آليّة استهداف التضخم، لذا سيقوم بتنفيذ سياسات نقديّة متناسبة مع ذلك".