حذر رئيس ​المجلس العام الماروني​ الوزير السابق ​وديع الخازن​، من مغبة التفلت القائم في ساحات العاصمة من بعض القوى التي تتعرض للواجهات ​الإقتصاد​ية مما يؤدي إلى إستخدام البلاغ "رقم واحد" بطاقمه البديل.

وقال في تصريح له اليوم: "ما حصل نهار السبت الماضي في ​وسط بيروت​، هو أشبه بطعن النفس عندما خرج بعض الحراك عن مساره. فعلام هذا الثوران على واجهات العاصمة وتكسير زجاجها، وهل ينفع تدمير الإقتصاد وتشويه صورة الحراك؟".

أضاف: وبرغم هذا التطوّرالأمني الخطير الذي حصل إستطاعت ​القوى الأمنية​، بمؤازرة ​الجيش​، أن تمنع الإنزلاق نحو الفتنة التي كادت توصل إلى صدام على خلفية إثارة شعائر طائفية ومذهبية ممجوجة.

وتابع: "المطلوب أن تتدارك حلقة الحكماء في ​الإنتفاضة​ هذا المنحى التصعيدي الخطير الذي يزج فيه بعض المستقدمين شمالا وبقاعا الإنتفاضة السلمية، ويدفعها إلى مواجهات غير مضبوطة تتخطى قدرة ​الحكومة​ على أي إنقاذ أو حدّ له، للتلهي بالشأن الأمني الذي لا يسمح إندفاعه بلا ضوابط مضمونة للإنصراف إلى ما يتدارك الإنهيار في كل الإتجاهات".

وختم: "أخشى أن تضطر وتلجأ السلطات إلى الإستنفار والتوجه إلى إستخدام البلاغ رقم واحد بطاقمه البديل كي تضع حداً لهذا التفلت والإنجرار إلى الفتن وإضاعة فرص الإنقاذ".