أشار سفير ​جمهورية مصر​ العربية في ​لبنان​ ​ياسر علوي​، إلى أن "مصر تربطها ب​ليبيا​ حدود واسعة، والساحل الليبي يبلغ طوله 2000 كلم وهو مفتوح، وعدد سكان ليبيا يبلغ بين اربعة وخمسة ملايين نسمة، لذلك فان خطر دخول الارهابيين الى ليبيا سهل جدا بوجود تيارات ارهبية خطيرة منذ عهد الرئيس ​معمر القذافي​، ولا يزال قسم كبير منهم موجودا في ليبيا، بالإضافة الى ما بين 18 و24 مليون قطعة سلاح". منوّهًا بـ "المبادرة المصرية التي اطلقتها القاهرة اخيرا لوقف ​إطلاق النار​ في ليبيا وإقامة حوار وطني بين أطراف النزاع".

ولفت علوي، خلال زيارته ​نقابة الصحافة​ اللبنانية، إلى أنه "كما استغلت ​تركيا​ ما يحدث من ثورات في ​العالم العربي​ وخطط ​الاخوان المسلمين​ حتى يسيطروا على بعض البلدان العربية، حيث استلموا الحكم في تونس وبعد فترة استلموا الحكم في مصر لفترة قصيرة، وما زال لتركيا مشروع الامبراطورية العثمانية".

كما أفاد بأنه "لمصر علاقات جيدة مع الجميع في لبنان، وهي ليست مع طرف ضد آخر، بل يهمها الامن والاستقرار في لبنان"، مشيرًا إلى "الدور الريادي للصحافيين اللبنانيين في احياء الصحافة المصرية وإنشاء دور إعلامية عربية تصدر الصحف والمجلات وتنشر الفكر والثقافة العربية الى العالم".

وعن المستشفى الذي اقامته مصر في لبنان، أكد علوي "اهمية هذا المستشفى للفقراء، حيث يستوعب 500 مريض يوميًا يعالجون فيه ويتزودون بالادوية مجانا". أما بما يخص ​سد النهضة​ الذي تقيمه ​اثيوبيا​ في اراضيها، نوه السفير بأنه "لا يوجد اي مشكلة حقيقية حوله، لان حاجة اثيوبيا من مياه السد لا تتجاوز 3% اما الباقي فهو فائض، والعلاقات طيبة بين مصر واثيوبيا".

من جهته، رحّب نقيب الصحافة ​عوني الكعكي​ بالسفير المصري، وتحدث معه عن "اهمية العلاقات بين لبنان ومصر"، مشيدًا بـ "العلاقات الحميمة والتاريخية بين البلدين واهمية مصر بالنسبة للبنان والعالم العربي". واستذكر كذلك مقولة "مصر ام الدنيا"، مؤكدًا ان "​الشعب اللبناني​ يكن المحبة والتقدير لمصر لأهميتها على الصعيدين العربي والدولي"