أعرب الأمين العام لـ "​تيار المستقبل​" ​أحمد الحريري​، خلال زيارته طرابلس بتكليف من الرئيس ​سعد الحريري​، عن تمنياته للقائم بأعمال الإفتاء في طرابلس والشمال الشيخ محمد امام، التوفيق في مهامه الجديدة، وبحث معه في التطورات العامة وسط تشديد على أهمية تضافر الجهود من أجل صون وحدة الصف الإسلامي تحت سقف الوحدة الوطنية والحرص على تزخيم خط الاعتدال.

من جهته، وجه الشيخ امام تحياته لسعد الحريري، مؤكدا ضرورة "التنسيق والتعاون في سبيل تحقيق مصلحة ​الطائفة السنية​ وتحقيق أهداف وغايات أبنائها والعمل على تمتين صفوفها ووحدتها وتعاضدها في ​مدينة طرابلس​ وعموم مناطق الشمال".

وخلال زيارته مقر دار الأوقاف ومفتي طرابلس والشمال الشيخ ​مالك الشعار​ في دارته، شكره أحمد الحريري باسم سعد الحريري، على كل الجهود التي بذلها طوال فترة ولايته في افتاء طرابلس والشمال والمواقف الوطنية والإسلامية التي تميز بها وساهمت في تكريس نهج الإعتدال وركائز التسامح والمحافظة على ​السلم الأهلي​ والعيش الواحد بين جميع اللبنانيين.

من جانبه، شكر المفتي الشعار الحريري على زيارته، مثمنا "الدور الكبير الذي لعبه معه طوال الفترة الماضية بتوجيهات مباشرة من الرئيس سعد الحريري، في سبيل تمتين اواصر الألفة والمحبة بين أبناء الطائفة الواحدة، والتعاون والتشاور في مختلف القضايا التي تخدم وتحقق مصلحة الشارع الطرابلسي والشمالي عموما ومصلحة أبناء الطائفة السنية خصوصا".

كما تمنى على أحمد الحريري "نقل تحياته وشكره العميق للرئيس الحريري صاحب الأيادي البيض والذي لم يلق منه الا كل تعاون ومحبة وتجاوب مع اي مطلب ديني او حياتي او اجتماعي يهم ابناء المدينة عموما من دون تمييز او تفريق".