أشار النائب ​غسان مخيبر​ إلى أن "في دولة نظامها هش غالبا ما تلتق مجموعة من الناس تعتبر نفسها محبطة او مقهمورة"، منوّهًا بأن "الجسم اللبناني اليوم بأصعب مستوى موجود بالتالي المطلوب اصلاح وبناء الدولة وبسرعة لاننا في مجموعة مزارع طائفية".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت مخيبر إلى أن "الخوف من الجكماعات الأخرى التي إما تعلن "شيعة شيعة شيعة"، ولا سمكن ان تحدث حرب في المنطقة دون وجود سلاح و​الشعب اللبناني​ لانه خائف سيطلب دائمًا ان يوجه السلاح للخارج"، منوّهًا بأن "لا تنجح حرب الا اذا يتم ضخ المال فيها. ​الحرب اللبنانية​ لم يكن لها طابع واحد احيانا المال يستغن لشراء زبائن وسلاح"، موضحًا أن "اليوم "​حزب الله​" لا يحتاج لشراء سلاح، لكن الباقين يحاولون شراءه وهنا نتوصل للحاجة لقوى امنية تضبط الامن وتعطي ثقة للمواطن".

كما أفاد بأن "هذه الجهة المسلحة التي تخيف اللبنانيين، تقول انا لن استخدم سلاحس الا للخارجح فهنا جزء من الناس يؤمنون وآخرون لا يمنحونها الثقة ولكن المخيف أن السلاح الخفيف موجود في كل منزل".ونوه بأن "البعد الإيجابي ان اللبنانيين يعرفون أن العنق المفرط لا يسمح للخارج الا باستغلالهم في الداخل".

وشدد مخيبر على أن "السياسيين اللبنانيين هم الذين خربوا ​الاقتصاد اللبناني​ بسياستهم"، موضحًا أن "تغيير منظومة بناء الدولة هو تالحاجز الذي يمنع تدخل الخارج مثل المرض ويمنع الحروب من ان تتكرر". وأكد على ان "جزء من الحبل هو القيام بلا مركزية موسعة بما فيها مجلس دستوري لديه صلاحية يتفسير الدستور".

وأشار إلى أنه "أنا أدعو الناس لبناء دولة، وهذه ثورة لبناء دولة، لأن نظام الأوليغارشية الطائفية هو مسخ دولة"